هاتف Redmi Note 11 Pro 5G بشاشة رائعة وكاميرا جبارة

Redmi Note 11 Pro 5G
Redmi Note 11 Pro 5G

يعتبر هاتف Redmi Note 11 Pro 5G الجديد أحدث جهاز أطلقته شركة شاومي حتى الآن. وهو جزء من سلسلة Redmi Note 11. التي تتكون بالمجمل من 4 هواتف. حيث يعد هذا الهاتف الأعلى على الإطلاق ضمن هذه السلسلة، وذلك بالمواصفات والسعر على حد سوا

لا يمكننا انتقاد هذا الهاتف كثيراً. فهو في النهاية يحمل مواصفات رائعة. وقد استطاعت شاومي على مدار السنتين الماضيات فرض وجود أجهزتها في السوق. وخاصة عندما يتعلق الامر بالأجهزة المتوسطة. فبعد نجاح سلسلة Redmi Note 9، تلاها سلسلة Redmi Note 10، التي كانت تتمتع بمواصفات ممتازة بالنسبة للسعر. واليوم، تكمل شاومي مسيرها بالسلسلة الجديدة.

سنتكلم اليوم تحديداً عن هاتف Redmi Note 11 Pro 5G، فلنكتشف إن كان هذا الجهاز يستحق كل هذا المديح؟ أم أنه مجرد جهاز عادي آخر في السوق.

أهم مواصفات هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

  • يتمتع الجهاز بشاشة 6.67 إنش بدقة 1080p.
  • مع معالج قوي من نوع Snapdragon 695.
  • نظام التشغيل أندرويد 11 بواجهة MIUI 13.
  • أما ذاكرة التخزين فتصل حتى 128 غيغابايت. مع رام 8 غيغابايت.
  • بالنسبة للكاميرات الخلفية، فيوجد 3 كاميرات، الرئيسية بدقة 108 ميغابكسل.
  • أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، فدقتها 16 ميغابكسل.
  • وبالنسبة للبطارية، فحجمها 5000 ميللي أمبير.

تصميم هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

ألوان هاتف Redmi Note 11 Pro 5G
ألوان هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

يتبع تصميم هاتف Redmi Note 11 Pro 5G نفس لغة التصميم المنتشرة لمعظم الهواتف الذكية. وهو مصنوع من الزجاج من الأمام والخلف. ويتميز الجهاز بحجم كبير في اليد. كما أن الثخانة كبيرة بعض الشيئ، حيث تقيس السماكة 8.1 ميلي متر. وهذا يجعل الجهاز ضخماً وثقيلاً، وغير مريحاً في الإستخدام طويل الأمد. أيضا، فإن الجهاز غير مناسب للإستخدام بيد واحدة. وهو غير مناسب أيضا للوضع في الجيب. لكنه مع ذلك، جهاز مصنوع بدقة واتقان. ويعطيك شعوراً قوياً بالصلابة والمتانة.

في الخلف نجد نتوء الكاميرات. وهو يسبب تأرجح الجهاز عند وضعة على سطح صلب. وذلك لأنه ليس في المنتصف، إنما منحاز قليلاً الى يسار الجهاز. تشغل الكاميرا الرئيسية نصف النتوء تقريباً، وأسفل منها نجد 4 كاميرات إضافية.

بالإضافة الى ذلك أيضا، فإن الجهاز يتمتع بمعيار IP53 المقاوم للغبار والماء. وهذا لا يعني أنه مقاوم للماء بشكل كلي، إنما يعني أنه قادر على تحمل بعض الماء بين الحين والآخر.

شاشة هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

لعل شاشة هذا الجهاز واحدة من أهم ميزاته. وخاصة بالنسبة لسعره. فهو يحمل شاشة مميزة جداً. وهي مناسبة للألعاب بسبب معدل التحديث العالي فيها. كما أنها مناسبة للأفلام والمسلسلات أيضا، وذلك بفضل حجمها الكبير وألوانها البراقة وتبياينها العالي. وذلك بسبب كون نوعها Super AMOLED.

المعالج والأداء

يمكنك باستخدام هذا المعالج، تصفح قوائم الجهاز بسرعة فائقة. حيث أنك لن تلاحظ اي لاغ أثناء استخدامك العادي للجهاز. وتساعد شاشة 120 هرتز على إضفاء إحساس الإنسيابية على القوائم. حيث ستلاحظ سرعة الحركات الإنتقالية. كما يمكنك أيضا استخدام برامج التواصل الإجتماعي بأكملها دون أي أخطاء او بطئ في الجهاز. حيث يستطيع هذا المعالج تحمل هذه البرامج ببساطة شديدة.

يمكنك أيضا استخدام معظم البرامج المتوفرة على متجر غوغل بلاي دون مشاكل تذكر. إلا بعض البرامج الثقيلة التي تستخدم لتعديل الفيديو الإحترافي او تعديل الصور الإحترافي. كما يمكنك أيضا لعب معظم الألعاب بسرعة أكثر من ممتازة. إلا أن بعض الألعاب المعروفة مثل PUBG و Genshin Impact قد لا تعمل بالدقة العالية بشكل ممتاز مثل المتوقع. وهنا تظهر حدود هذا المعالج. لا نعني هنا أن المعالج غير مناسب للألعاب، فهو قادر على تشغيل جميع الألعاب بشكل جيد جداً، إلا أن الألعاب الثقيلة قد تكون أفضل أداءاً على أجهزة بمعالجات أفضل.

كاميرات هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

كاميرا هاتف Redmi Note 11 Pro 5G
كاميرا هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

على الرغم من كل هذا، فإن كاميرات الجهاز لا زالت هي نفسها الموجودة في الهاتف القديم Redmi Note 10 Pro. لكن وكما نعلم، فلم تعد دقة الكاميرات تأتي فقط من العتاد. حيث أن تعداد الميجابكسل للكاميرا لم يعد هو الأهم في إعطاء الكاميرا جودتها. بل أصبح هناك معايير إضافية مثل Computational Photography. والتي تعني أن الجهاز يقوم بتعديل الصور الملتقطة بالكاميرا باستخدام تقنيات متطورة مثل التعلم الآلي والذكاء الصنعي. وذلك لإنتاج صور عالية الجودة. حيث تكون الألوان أكثر سطوعاً. والتباين بين المناطق المضاءة والمظلمة في الصورة أعلى ما يمكن. كما أن تقنية التصوير الليلي في ظروف الإضاءة المنخفضة تكاد تكون معتمدة بالكامل على التقنيات سابقة الذكر، بالإضافة طبعاً الى حجم حساس الكاميرا. حيث كلما زادت مساحة الحساس ازدادت كمية الضوء التي يستطيع التقاطها، وبالتالي تحسنت نتيجة التصوير في ظروف الإضاءة السيئة.

وبالطبع فإن حساس الصور الرئيسي هنا بدقة 108 ميجابكسل. وهو الأكبر في عالم الهواتف الذكية حالياً من حيث تعداد البكسلات التي يحويها. وحتى يستطيع احتواء هذا الحجم الهائل من البكسلات كان على صناع هذا الحساس صناعته بحجم كبير جداً. لذلك فهو يعد الحساس الأكبر من حيث المساحة ايضا في عالم الهواتف الذكية حالياً.

البطارية

الجهاز مزود ببطارية 5000 ميلي أمبير من نوع ليثيوم بوليمير. مما يجعل عمر البطارية أثناء الإستخدام أكثر من ممتاز. حيث أن حجم البطارية الكبير مع المعالج الموفر للطاقة يسمحان للجهاز أن يعمل لفترة طويلة جداً. حتى مع وجود معدل تحديث شاشة 120 هرتز. يكفي شحن الجهاز ليوم كامل حتى تحت الإستعمال الكثيف نسبياً. أي أن بطارية الجهاز ممتازة.

الإتصال والصوت

يدعم الجهاز تقنية الإتصال بالجيل الخامس 5G.

يدعم أيضا وايفاي 802.11 a/b/g/n/ac، وهو لا يدعم تقنية وايفاي 6 الجديدة.

يمكن استخدام شريحتي اتصال في نفس الوقت، او شريحة اتصال مع شريحة ذاكرة.

أما إصدار البلوتوث فهو 5.1.

يحوي الجهاز على تقنية NFC، بالإضافة الى وجود تقنية IR أيضا، للتحكم بالأجهزة المنزلية المختلفة.

يعمل الجهاز بمنفذ USB-C.

مكبرات الصوت في الجهاز ستريو، وهو يحوي أيضا على مدخل سماعات خاص.

ماذا يوجد داخل العلبة؟

سعر هاتف Redmi Note 11 Pro 5G

التقييم الخاص بموقع موبايلات

إن سلسلة Redmi Note 11 عموماً، وجهاز Redmi Note 11 Pro 5G خصوصاً، أفضل الأجهزة المتوسطة الموجودة في السوق حالياً. وتتميز نسخة Pro 5G عن نسخة Pro العادية بمعالج أقوى، إضافة أيضا الى تقنية الإتصال 5G بشكل بديهي. لذلك فمن الأفضل شراء نسخة 5G حتى لو لم يكن لديك تقنية 5G في بلدك حالياً.

بالإضافة الى ذلك، إذا كنت تبحث عن كاميرا ممتازة ضمن جهاز رخيص الثمن، فلقد وجدت الجهاز. فربما ليس هناك جهاز آخر في السوق بكاميرا مشابه لكاميرا هذا الجهاز إلا سابقه Redmi Note 10 Pro.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *