أفضل هواتف سوني الفئة الرائدة لعام 2021 Best Flagship Phone Sony 2021

أفضل هواتف Sony سوني من الفئة الرائدة لعام 2021 باتت واحدة من أكثر العناوين الملفتة للنظر والتي يسعى قسم كبير من الأشخاص إلى التعرف عليها. خاصةً لما تقدمه تلك الشركة اليابانيّة من مميزات في صناعة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ سنوات طويلة.

كما لم يقتصر عمل شركة سوني  على أجهزة المحمول فحسب بل أنها دائمًا. ما تقوم بإنتاج الكثير من الكاميرات بالإضافة إلى اللوحات الرقمية وغيرها من الأجهزة الأخرى. في حين بدأت أن تحتل مكانة عريقة للغاية في جميع أنحاء دول العالم.

وفي المقال التالي وضمن السلسلة المستمرة الخاصة من موقعنا بتقديم ما يهم المستخدمين. نقدم لكم في هذا المقال افضل 3 جوالات سوني لعام 2021.

أفضل هواتف سوني من الفئة الرائدة

تأتي افضل 4 جوالات سوني لعام 2021 على النحو التالي :

هاتف سوني اكسبيريا Xperia 1 III

أول الهواتف التي سنسلط عليها الضوء ضمن تقرير افضل 3 جوالات سوني لعام 2021 هاتف Sony Xperia 1 III.

الذي يحوي الكثير من الميزات الرائعة والجميلة حيث أنه يتمتع على متانة كبيرة وقاسية بالإضافة إلى جودة تصنيع ذات مستوى عالي.

سوني Sony Xperia 1 III ليس مجرد هاتف من الفئة المتقدمة «فلاجشيب» وحسب، إنه بمنزلة منظومة تصوير رقمية متكاملة بفضل الكاميرات الرائدة للغاية الموجودة به.

ليس هذا فقط، بل أيضا الآن يعتبر هاتف سوني Sony Xperia 1 III أفضل هاتف أندرويد يمكنك شراؤه من سوني ؛ لما يضم من إمكانيات تجعله مناسبًا للغاية للاستخدامات اليومية.

في السابق كانت شركة سوني  تقوم بإصدار العديد من الهواتف وكان من الضروري عندها أن تحقق قيمة مثالية عالية مقابل سعر جيد، ولكن مع إطلاق هاتف Sony Xperia 1 III

مازال هذا الأمر قائم ولكن هناك شيء واحد عملَ على أن يفسد لأمر بالكامل .. فما هو؟

الهاتف يعتبر الإصدار الجديد من موبايل Sony Xperia 1 الذي صدر العام الماضي، كان الهاتف يحوي على بعض العيوب السلبية والتي تم إصلاحها في الإصدارات الجديدة.

مثال: عمر البطارية القصير والتي كانت بسعة 3330 ميلي أمبير، بالإضافة إلى عدم دعم الهاتف للشحن اللاسلكي، ولا يدعم منفذ 3.5 ملي.

يأتي هاتف Sony Xperia 1 III بمواصفات هاتف رائد وفلاجشيب، حيث يأتي بأحدث معالج من شركة كوالكوم وهو Snapdragon 888. كما يأتي بشاشة من نوع OLED بها العديد من الخصائص الكثيرة،

بالإضافة إلى أربع كاميرات خلفية والتي من المتوقع أن تقدم أداء ممتاز جدا. وأخيراً يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

ميزات هاتف سوني Sony Xperia 1 III

المميزات التي يأتي بها أيضا هاتف سوني Sony Xperia 1 III لا تقتصر على ذلك فحسب بل ايضا على معالج من النوع Snapdragon 888

بالإضافة إلى المعالج الرسومي الخاص من النوع Mali-G76 MP10 والذي يأتي مع وضع تعزيز الأداء الـ GPU Turbo.

كما يدعم هاتف سوني Sony Xperia 1 III ميكروفون ثانوي يتمتع على عزل الضجيج المحيطي وأما فيما يخص الكاميرا الموجودة به فهي ثلاثية دقة الأولى منها 40 ميجا بيكسل

والثانية تأتي 20 ميجا بيكسل والثالثة بدقة 8 ميجا بيكسل فيما تاتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل.

الشاشة أيضا التي يأتي بها الهاتف كبيرة تمكن الأشخاص من متابعة الأفلام والمسلسلات ومباريات كرة القدم عليها بسهولة ومتعة كبيرة.

خصوصا لانها بحجم كبير 6.47 بوصة ودقة +FHD، ومع بطارية كبيرة بسعة 4200 ميلي أمبير. يمكنها العمل بنفس الكفاءة أكثر من 13 ساعة متواصلة.

خلاصة: بالنسبة للأداء فهو خرافي وخصوصاً مع معالج Qualcomm Snapdragon 888، وفي التفاصيل فهذا المعالج يقدم أداء مميز يعمل على تطوير وترقية الذكاء الإصطناعي في الهاتف

ويعزز من قدرات التواصل بين الهاتف وحامله، بالإضافة إلى تقديمه لقدرات عالية المستوى لمعالجة الصور.

هاتف سوني Sony Xperia 5 II

الهاتف الثاني الذي سوف نتكلم عنه ضمن سلسلة أفضل 3 جوالات سوني لعام 2021 هو هاتف سوني Sony Xperia 5 II.

والذي يحمل الكثير من الميزات الجميلة، حيث أنه يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G وذلك عبر شريحتي الاتصال من النوع نانوسيم.

كما أن وزن هاتف سوني Sony Xperia 5 II يأتي مناسب للغاية 186 جرام فقط بالإضافة إلى تصميم زجاجي جذاب من الأمام والخلف مع إطار معدني مميز وثقيل وأبعاده 165x71x8.2 مم

بينما تأتي شاشة الجهاز الجميلة بقياس 6.5 بوصة مع دقة عالية 1644×3840 بيكسل ذات جودة +FHD.

أيضا معالج هاتف سوني Sony Xperia 5 II يأتي ثماني النواة من نوع Snapdragon 888 الرائع، حيثُ يعمل بـ2.4 جيجا هرتز للأنوية الـ 4 الأولى بينما الأربعة الآخرين يعملوا بـ1.8 جيجا هرتز

ومعالج الرسوميات القويّ adreno 660 في الوقت ذاته الذي حصل فيه الهاتف على تفضيلات العديد من المستخدمين.

كما أن مساحة التخزين التي يأتي عليها الهاتف هي 256 أو 512 جيجا بايت! ومن الممكن أن يتم زيادتها إلى 1 تيرابايت. عن طريق استخدام الكارت الميموري (كرت الذاكرة) فيما يتمتع أيضا بذاكرة وصول عشوائي ذات سعة 12 جيجا بايت رام.

هاتف سوني Sony Xperia 5 II يأتي بأربع كاميرات عالية المستوى الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل. والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل

بينما تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل.

الهاتف يقدم مميزات جيدة وجميلة وأيضا، يعتبر الهواتف من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة.

لذلك يمكن القول في الخلاصة أنّ مواصفات هاتف Sony Xperia 5 II جميلة جداً وعالية جداً، والهاتف لهُ قدرة كبيرة على الوصول إلى مستويات عالية في العديد من المواصفات، بما في ذلك عمر البطارية طويل الأمد، الأداء القوي، الشاشة عالية الدقة، والكاميرات الجيدة بشكلٍ عام.

هاتف سوني اكسبيريا Sony Xperia 1 II

ثالث هاتف من افضل 3 جوالات سوني للعام الحالي 2021 هو هاتف سوني Sony Xperia 1 II. والذي يتمتع بالكثير من المواصفات الرائعة المناسبة التي يبحث عنها قسم كبير من الأشخاص. حيث أن الشاشة التي يأتي بها كبيرة جداً حيثُ تبلغ 6.5 بوصة.

في ذات الوقت الذي تكون فيه تلك الشاشة تتمتع بدقة 1644×3840 بيكسل، الأمر الذي يسمح للمتسخدمين ممارسة الكثير من الألعاب مثل لعبة ببجي موبايل بالإضافة إلى مشاهدة كل مباريات كرة القدم والاستمتاع بها بكل متعة وسهولة.

كما لا تقتصر الميزات التي يأتي بها هاتف سوني Sony Xperia 1 II على ذلك فحسب بلّ أن الذاكرة الداخلية التي يأتي الهاتف كبيرة جداً ومميّزة 256 جيجابايت

في نفس الوقت الذي يستطيع فيه المستخدم زيادة المساحة عن طريق كارت الذاكرة الميموري حتى 512 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة التي يأتي بها الهاتف أيضا تأتي بسعة 12 جيجا بايت!! في الوقت نفسه الذي يتمتع فيه الهاتف على أربع كاميرات خلفية،

الأولى منهم بدقة 12 ميجا بيكسل أما الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابيكسل مع وميض فلاش قويّ. والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل، بينما الكاميرا الأخيرة مخصصة لتصوير الماكرو. كما يمكن الشخص من لقط الصور في الإضاءة المظلمة وبجودة عالية.

المعالج الذي يصنع منه هاتف سوني Sony Xperia 1 II هو ثماني النواة ومن نوع snapdragon 865 5g. وأخيراً البطارية الّتي يأتي بها ذات سعة 4000 ميلي أمبير وتدعم خاصيّة الشحن السريع والشحن اللاسلكي

ومن الممكن أن تبقى حتى 13 ساعة. أثناء تصفح مواقع الويب المختلفة.

للإنتقال إلى المراجعة الكاملة لهاتف سونيSonyXperia 1 II

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *